ونش

5 نصائح لسحب سيارة بطريقة امنة باستعمال ونش

5 نصائح لسحب سيارة بطريقة امنة

سحب سيارة متضررة في حادث أو متوقفة بسبب عطل ما يحتاج الى خبرة و معرفة بمجال انقاذ سيارات ، لتجنب بعض الحوادث الممكن حدوثها أثناء سحب السيارة. لتجنب وقوع هذه المشاكل يجب معرفة إجراءات السلامة والاحتياطات اللازمة لسحب هذه السيارة او الشاحنة بنجاح، فضلا عن كيفية استخدام معدات السحب من ونش، سلاسل و بكرات. سوف نتطرق في هذا الموضوع لأهم الاحتياطات الواجب اتخاذها عند سحب وانقاذ سيارتك باستعمال ونش.

تثبيت السيارة

عندما ترفع السيارة المتضررة فوق سيارة الشحن لا يجب أن ننسى تثبيتها فهدا ضروري  للحفاظ على ثبات السيارة وعدم سقوطها أو انزلاقها من فوق الونش او سيارة الانقاذ. فهذا التتبيت يشكل صلة وصل وربط قوية بين السيارتين لتجنب المشاكل عند تجاوز بعض المنحدرات او المطبات.

وضع علامات تشوير

الكثير من سائقي سيارات السحب ينسوا أن يضعوا علامات تشوير  في السيارات المقطورة لينبهوا مستعملي الطريق ان هذه السيارة مسحوبة بواسطة سيارة سحب وانها لا تستطيع الاشارة الى اتجاه دورانها بإشعال الاشارات الضوئية او التنبيه إلى أنها سوف تتوقف بإشعال أضواء الفرامل.

إقراء إيضاً

 

معرفة قدرات سيارة سحب او الونش

لكل سيارة سحب قدرات لا يجب تجاوزها فعلى السائق أن يكون على دراية تامة بقدرات ونشه أو شاحنة الانقاذ الخاصة به. فعند سحب او رفع سيارة تفوق قدرات سيارته فهذا سوف يتلف علبة التعشيق او علبة السرعات أو يتسبب في تخريب المحرك. اما اذا كان يقود صعودا فيمكن لوزن السيارة المسحوبة أن يجره للخلف مما قد يسبب حوادث خطيرة لا قدر الله

السحب في الطقس السيئ

في الطقس السيئ يكون السحب تحديا كبيرا لذا وجب الاهتمام بماسح الزجاج الأمامي لسيارت الانقاذ وتفادي السياقة .بتهور وعدم تجاوز السيارات ومحاولة القيادة ببطئ، كل هذه الأمور تساعد في منع وقوع الحوادث.

صيانة الشاحنات والاوناش

تلعب الصيانة الدائمة والدورية  في المحافظة على حالة الشاحنات وبذلك تمكن من سحب امن. إذن يجب فحص الفرامل بشكل منتظم لأنها تشكل اغلب اسباب حوادث السحب. ولا ننسى مراقبة المحرك وكل ما يتعلق به من زيت، وقود و سائل التبريد لتجنب تعطل المحرك وتوقف الشاحنة. بهذه النصائح نتمنى ان نكون ساهمنا في تقديم بعض المعلومات التي تساهم في تحسين طريقة سحب سيارة باستعمال ونش أو شاحنة إنقاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button